المشرف العام : محمد يوسف حفناوي

خبير أكاديمي و محاسب معتمد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 التسويق الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحفناوي
Admin
avatar

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 16/01/2015
العمر : 43

مُساهمةموضوع: التسويق الإلكتروني   الخميس يوليو 16, 2015 6:00 pm

نبذة عامة

التسويق علم يعنى بترويج السلع والخدمات والإعلان عنها ضمن صناعة فنية مهمة في تحقيق الاستمرارية للمشاريع وتنشيط المبيعات ، والإنترنت يساعد كثيرا في هذا المجال لتطبيق نفس المفاهيم على مستوى الشبكة المعرفية الإنترنت ، فيمكن تصميم المواقع الإلكترونية بطريقة تسويقية فذه ويمكن استخدام الشاشات المرتبطة بالإنترنت على الطرق العامة ضمن هذا العلم الحديث ، ويراعي في هذا المجال خدمة الزبائن عبر الشبكة وإدارة علاقات الزبائن عبر الإنترنت والهواتف الذكية والجوالة العادية لتحقيق ارباح للمؤسسة .بدأ التسويق في الشبكة العالمية للانترنيت بموقع أمازون لبيع الكتب والذي تطور فيما بعد لتسويق البضائع الاخرى ثم انتشرت لكل القطاعات وفي كل دول العالم.
يتم كتابة اسم وعنوان ورقم بطاقة ائتمان المستخدم في نموذج موقع التسوق بحيث تتم هذه العملية بطريقة سرية وتبقى البيانات آمنة ومحمية بحيث يقوم المستعرض الشهادة الأمنية وهي صادرة عن سلطة شهادات معترف بها تساعد على تبادل الكلمات السرية بين المستخدم وموقع التسوق وبعد أن يتحقق النظام أن الشهادة الأمنية صادرة من سلطة شهادات موثوقة (يثق بها المستعرض) لاجل قبول الشهادة، ويستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تشفير، وهي تقنية إعادة ترتيب البيانات بطريقة معقدة وذلك لجعل الاتصال بين النظام وبين موقع التسوق (بمعنى آخر جعل آلية الشراء آمنة بين المجهز والمستفيد)، ومحمي من عيون الآخرين أو من جواسيس شبكة الانترنيت، وتنتقل بعد ذلك البيانات من خلال شبكةالإنترنت، أذ يجري عادة تأكيد طلب الشراء.
تقوم مواقع التسوق عبر الإنترنت عادة بعرض صور وأوصاف البنود المعروضة على الموقع. ويتحتم الاختيار بين البنود المطلوب شراؤها، وإضافتها لعربة التسوق الخاصة. ويمكنك إضافة وحذف البنود من عربة التسوق حتى تكتمل عملية الشراء والتسوق من خلال تسديد المبلغ المستحق لقاء شراء البنود المطلوبة.بعض مواقع التسوق الآمنة لها تدابير أمنية مشددة لمنع الأشخاص غير المرخص لهم من رؤية المعلومات المرسلة من وإلى الموقع ومن هذه التدابير الأمنية:
عادة ما يبدأ عنوان موقع التسوق الآمن ب https بدلا من http وإضافة الحرف s يعني secure آمن ويتم وضع رمز القفل بجانب شريط العنوان أو في أسفل إطار المستعرض.
يستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تسمى Secure Sockets Layer طبقة المقابس الآمنة (SSL) تعمل على التحكم بالعمليات اللازمة لإبقاء البيانات آمنة أثناء انتقالها عبر الإنترنت.
تقوم بعض مواقع التسوق الآمنة بتشفير البيانات باستخدام تقنية تشفير يقاس مستواها بعدد البتات وتستخدم المواقع الآمنة التشفير ب 128 بت لإجراء عمليات تبادل للبيانات.
بعض النصائح "العقلانية" التي على المتسوق الإلكتروني تذكرها دائماً [1]:
خدمات المصادقة على هوية حاملي البطاقة.
استخدم نظام بحث آمن للتصفح في عالم الإنترنت الواسع.
حافظ على سرية كلمة السر الخاصة بك.
استخدم شبكة (الإنترنت) للمقارنة بين المتاجر قبل الشراء عبر الإنترنت.
احمِ بيانات بطاقتك.
تأكد من سياسات التوصيل والإعادة.
احتفظ بسجل عملياتك التجارية كلها.
تعرف على الشركة عبر الإنترنت.
تأكد أن التجار عبر الإنترنت يستخدمون معايير الحماية الصناعية.
ابحث عن بيانات حماية الخصوصية.
تأكد أن جميع عملياتك عبر الإنترنت هي شرعية - تعرّف على حقائق المغامرة بالأموال عبر الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mymco.ideaboard.net
 
التسويق الإلكتروني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشرف العام : محمد يوسف حفناوي :: أقسام السجل :: ثقافة رقمية-
انتقل الى: